منتدى أسايس
مرحبا بك في منتدى اسايس اكرارو

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا

منتدى أسايس

منتدى يجمع بين الاخبار وجميع المجالات
 
الرئيسيةاكرارومكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الداخلية ترفض مقترح التوفر على شهادة الباكلوريا لرئاسة الجماعات المحلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البوزيدي

avatar

ذكر عدد المساهمات : 470
نقاط : 1538
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
العمر : 35
الموقع : مدير منتديات أسايس

مُساهمةموضوع: الداخلية ترفض مقترح التوفر على شهادة الباكلوريا لرئاسة الجماعات المحلية   الإثنين 26 يناير 2015, 22:41



 رفضت وزارة الداخلية التجاوب مع مطلب اشتراط شهادة الباكلوريا، للترشح إلى رئاسة المجالس الجماعية، الذي اقترحه نواب حزب العدالة و التنمية.
و أفادت يومية “الصباح” في عددها الأخير أن وزارة الداخلية فضلت الحفاظ على الشرط السابق للترشح إلى رئاسة المجالس المنتخبة المجسدة في الشهادة الابتدائية أو ما يعادلها.
و استقبل العديد من رؤساء الجماعات الذين لا يتوفرون على التكوين الدراسي المقترح، قرار الداخلية بارتياح كبير، بعد رفض شرط شهادة البكالوريا التي حاول حزب العدالة والتنمية فرضها في الاستحقاقات المقبلة بالنظر إلى الاختصاصات الجديدة، التي ستمنح للجماعات حسب مشروع قانونها التنظيمي .
قرار الداخلية يأتي منسجما مع ما ذهبت إليه فرق الأغلبية، التي حسمت خلال اجتماع سابق بالتخلي عن شرط مستوى البكالوريا لرئاسة الجماعات ، و الذي اعتبرته غير دستوري، و أن الأحزاب مطالبة بتقديم مرشحين بمستوى تعليمي مقبول.
و في ذات السياق، كشفت اليومية على أن عزل رؤساء الجماعات أصبح بيد القضاء بدل وزارة الداخلية التي كانت في السابق تقرر في هذا النوع من الملفات بناء على تقارير لجانها التفتيشية، و كذا تقارير المجالس الجهوية للحسابات، كما تتيح هذه المستجدات لولاة و عمال الأقاليم بإحالة الملفات التي تثبت فيها خروقات و تجاوزات لرؤساء المجالس المنتخبة على القضاء مباشرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asaiss.assissmontada.com
 
الداخلية ترفض مقترح التوفر على شهادة الباكلوريا لرئاسة الجماعات المحلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أسايس  :: الفئة الأولى :: اخبار عامة-
انتقل الى: