منتدى أسايس
مرحبا بك في منتدى اسايس اكرارو

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا

منتدى أسايس

منتدى يجمع بين الاخبار وجميع المجالات
 
الرئيسيةاكرارومكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة السيدة عائشة التي احتجزها أخوها لأزيد من 30 سنة بتمنار ضواحي الصويرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البوزيدي

avatar

ذكر عدد المساهمات : 470
نقاط : 1538
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
العمر : 35
الموقع : مدير منتديات أسايس

مُساهمةموضوع: وفاة السيدة عائشة التي احتجزها أخوها لأزيد من 30 سنة بتمنار ضواحي الصويرة   الأربعاء 11 مارس 2015, 21:53


عن عمر يناهز تقريبا 52 سنة ، فارقت الحياة المسماة قيد حياتها الصدراوي عائشة بنت عبد الله ،  في وقت مبكر من يوم الجمعة 06 مارس الجاري  ، بدوار “أيت ازم” بتراب الجماعة القروية تمزكدة أوفتاس دائرة تمنار ( 80 كلم جنوب مدينة الصويرة).
 وكانت قضية هذه السيدة التي احتجزت لأكثر من 30 سنة، قد أثارت في وقتها وقبل سنة كل أشكال السخط والتدمر على الطريقة التي احتجزها أخوها داخل بيت مساحته مترين مربعين، وبه كوة صغيرة يلقى لها منه الأكل، وهو في الأصل زريبة خاصة بالمواشي كانت رائحتها كريهة، باعتبار أن الضحية كانت تقضي حاجتها بمكان نومها، وأن الباب كان متواريا خلف سور، لمنع صدور أي صوت، في حالة وجود أي صراخ.حيث تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة ، و خضعت لعدة كشوفات طبية ، كما بقيت لمدة طويلة بذات المستشفى ، حيث كانت تعاني الضحية من عدة أمراض، ومنطوية على نفسها جراء المعاناة التي عاشتها طيلة مدة الاحتجاز، حيث تظل مخبأة تحت غطاء، وتتفادى التواصل مع الناس . قضية هذه المحتجزة استقطبت عطف المواطنات والممرضات وفعاليات المجتمع المدني بإقليم الصويرة كذلك ، فقدموا لها كل ما تحتاجه من حب وتعاطف وتضامن لكي يرجعوا لها ولو بريقا من الحياة العادية ، أمام شراسة ذوي القربى . وبقت على حالها ، بعدما رجعت إلى تمنار وهي تعاني من عدة أمراض مزمنة كفقر الدم ، والألم الذي تشكو منه على مستوى اليد اليمنى بفعل ربط اليد بالحبل مدة زمنية طويلة . وقد علمت الجريدة من مصادر عليمة أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة أسفي أمر بإجراء تشريح طبي على جثة الهالكة لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asaiss.assissmontada.com
 
وفاة السيدة عائشة التي احتجزها أخوها لأزيد من 30 سنة بتمنار ضواحي الصويرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أسايس  :: الفئة الأولى :: اخبار عامة-
انتقل الى: