منتدى أسايس
مرحبا بك في منتدى اسايس اكرارو

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا

منتدى أسايس

منتدى يجمع بين الاخبار وجميع المجالات
 
الرئيسيةاكرارومكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر في ثلاثة شهور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البوزيدي

avatar

ذكر عدد المساهمات : 470
نقاط : 1538
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
العمر : 35
الموقع : مدير منتديات أسايس

مُساهمةموضوع: كيف تتعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر في ثلاثة شهور   الأحد 22 مارس 2015, 22:24

دعني اخبرك اولاً أن بامكانك أن تتعلم اللغة الانجليزية في شهر واحد ويمكنك أن تتقنها في ثلاثة شهور ! ، نعم هي حقيقة فانت الان تجلس علي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت اذا انت تمتلك العالم بالكامل بين يديك ومجاناً. الامر ليس سهل ويحتاج الي الجهد ولكن بما انه مجاناً ولن يستغرق الكثير من الوقت كما اخبرتك ان كان لديك دافع قوي وتريد أن تتعلمها بالفعل فالكمبيوتر افضل من يقوم بتعليمك ، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف اخبرك بطرق وادوات ووسائل في قمة الروعة وفعالة جداً وهي عبارة عن تجارب ايضاً ولكن بما أن المدونة خاصة بالكمبيوتر لذلك فسنتناول الامر من جهه الكمبيوتر ، ولكن صدقني لا تدع هذا الموضوع يفوتك ابداً وارسله ايضاً لاصدقائك. تابع بعد الفاصل ..





اقتباس :
تم اضافة الجزء الثاني من الموضوع بالمزيد من الطرق والتجارب : [الجزء الثاني] كيف تتعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر في ثلاثة شهور

المقدمة



كما نعلم جميعاً ولا يخفي علينا مبدأ وقاعدة "اقرأ لكي تكتب ، واسمع لكي تتحدث" بمعني أن تقوم بقراءة اللغة الانجليزية باستمرار لكي تكتب الانجليزية وتقوم بالاستماع الي اللغة الانجليزية باستمرار لكي تتحدث بها ، ولاحظ ايضاً لكي تتحدث الانجليزية يجب عليك أن تفكر بالانجليزية. والبعض يقوم بدفع الكثير من الاموال علي كورسات اللغة الانجليزية والدورات والكتب وغيرها وبدون اي فائدة لان اللغة هي اسلوب حياة وليست شئ لكي تتعلمه ! ، فبالممارسة تتعلم ، ولكن الكورسات كل ما يكون بها هو مجرد قواعد الانجليزية التي ان لم تعرف عنها شئ فيمكنك أن تتحدث الانجليزية ! ، وبمعرفة بسيطة عنها يمكنك أن تكتب الانجليزية وبالفعل انت علي معرفة بها من خلال دراستك المدرسية لذلك فلا داعي لتكرار ما لا فائدة منه وابدأ في تعلم الانجليزية مجانا وبدون كورسات ، فقط من خلال جهاز الكمبيوتر لديك. دعونا نبدأ الان .. 


الخطوة الاولي - متابعة المدونات في نفس تخصصك



قد تكون من محبي التقنية فلماذا لا تقرأ عنها بالانجليزية وتتابع المدونات الشهيرة ! ، وقد يكون تخصصك ادارة الاعمال او التسويق او من عشاق الفيزياء او من محبي ادارة المواقع وغيرها ، هناك الاف المدونات باللغة الانجليزية تابعها وحاول قراءتها وعندما لا تعرف كلمة او جملة فتجاوزها واعرف معناها فيما بعد ! ، هكذا انت تجعل عيناك تعتاد علي الكلمات الانجليزية والجمل وبذلك عند رؤيتك لاي جملة منها فيما بعد فلم تعد غريبة بالنسبة لك ! ، وعندما تجد جملة لا تعرفها او كلمة فاياك ان تقوم بترجمتها الي العربية ! ، قم بترجمتها الي الانجليزي وستعرف كيف في الخطوات التالية ..


الخطوة الثانية - شاهد الافلام الانجليزية بترجمتين !



من افضل ما يمكنك القيام به لتعلم اللغة الانجليزية وصدقني بعد متابعة هذه الخطوة لـ فيلمين او ثلاثة علي الاكثر فستجد نفسك قد بدأت بالفعل أن تفهم ما تسمع بالانجليزية ، وهي أن تقوم بتشغيل الفيلم ومشاهدته بترجمتين ، ترجمة باللغة العربية وترجمة بالانجليزية ، وتقوم باستخدام سماعة الاذن "هاند فري" ثم تقوم بالاستماع الي كل جملة تقال ومعرفة معناها وتقرأها ايضاً علي الشاشة ، بذلك انت تقرأ وتسمع في نفس الوقت وتتعرف علي المزيد من الجمل ولكن يجب عليك دائما أن يكون معك ورقة وقلم وتخصص ورقة لكل فيلم وتقوم بكتابة الجمل التي لم تكن تعرفها وتحاول أن ترددها وراء الممثل وكأنك تقلده في النطق وايضاً في الطريقة ، وعلي مدار اليوم تبدأ في التحدث بصوت عالي بنفس الجمل وتفكر ايضاً في ذهنك بنفس الجمل وهنا انت تعتاد علي التحدث وايضاً علي التفكير بالانجليزية والذي هو اساس التحدث بالانجليزية. سأنصحك في البداية بافلام الانمي وارشح لك فيلم how to train your dragon وفيلم ratatouille لان الكلمات والجمل بها ليست صعبة لذلك ستكون بداية ممتازة لك. ثم بعد ذلك تنتقل الي الافلام العادية وهنا ستجد أنك بدأت في الاعتياد علي فهم الانجليزية ، وبعد اكثر من فيلم بهذه الطريقة تبدأ في مشاهدة الافلام بترجمة انجليزية فقط ثم بعد ذلك تنتقل الي افلام بدون ترجمة وصدقني ستفهمها بشكل كامل باذن الله.



اما اذا اردت أن تعرف المزيد حول تشغيل الافلام باكثر من ترجمة وهذه الامور فالفيديو بالاسفل يوضح كل هذه الامور بشكل مبسط وايضاً في 6 دقائق فقط. فتابع معي .. ( قم بالاطلاع علي موضوع الحصول علي الترجمة المتوافقة لاي فيلم لكي تقوم بتحميل الترجمة باللغة الانجليزية للفيلم لديك )





وهذه صورة لورقة لاحد من كانوا يتعلمون بهذه الطريقة ولاحظ انك تقوم باستخراج الجمل من الفيلم بعد معرفة معناها وتبدأ بترديدها بنفس الشكل حتي تنطقها بشكل صحيح وتعيد كل جملة اكثر من مرة حتي تتعلمها ..





هذه الخطوة هي الاهم واتمني من الجميع اخذ الامر بجدية وتجربتها وسترون اختلاف شاسع. الامر سهل وهكذا تكون قد ربطت بين المتعة وفي نفس الوقت التعلم ، فانت تشاهد افلام وتتعلم في نفس الوقت ! 


الخطوة الثالثة - ان كنت من محبي الاستماع الي الاغاني فهذه فرصتك !



ان كنت ممن يقوم بالاستماع الي الاغاني فلماذا تقوم بالاستماع الي اغاني عربية لا قيمة لها ، قم بالاستماع الي اغاني باللغة الانجليزية وقم بالبحث علي جوجل باسم الاغنية وبجوارها Lyrics اي كلمات الاغنية ، وستجد مواقع كتير فتقوم بالدخول اليها ومشاهدة كلمات الاغنية وبذلك فانت تتعلم الاستماع وايضاً تشاهد الكلمات ومع الوقت ستبدأ في تعلم النطق بشكل صحيح لهذه الكلمات ، حاول فقط النطق مثل المغني في الاغنية ، فدائما تحدث بصوت مرتفع ، وايضاً لمن لا يستمع الي الاغاني فلا يوجد ادني مشكلة يمكنك متابعة الخطوات بالاعلي والخطوات القادمة وتجاوز هذه الخطوة تماماً ، فالامر كله يعتمد علي الاستماع الي اشخاص اجانب بالفعل ويكون امامك ما يقولون ولكن دعك من المحادثات التي هي بغرض التعلم لانهم غالباً يتحدثون باسلوب ممل وايضاً غالباً لن تستفاد منهم بشئ.


الخطوة الرابعة - ترجم الانجليزية الي الانجليزية ولا تستخدم ابداً العربية !



هناك خطأ كبير يرتكب من قبل متعلمي اللغة الانجليزية وهو انه عندما تجد كلمة او جملة لا تعرف معناها فتقوم بالدخول الي ترجمة جوجل وتقوم بترجمتها وتعتقد انك بذلك قد عرفت المعني ! ، هذا خطأ كبير فيجب عليك أن تترجم الكلمة الي الانجليزيا يضاً من خلال جملة وشرح لمعناها باللغة الانجليزية ايضاً ، الروابط بالاسفل لافضل القواميس التي تقوم بترجمة الكلمة لك الي جملة وايضاً تنطقها لك.


  • قاموس Longman
  • قم باستخدام جوجل وقم بالبحث من خلال كتابة "what's the meaning of" ثم الكلمة التي تريد معرفة معناها وستجد أن جوجل يعرض عليك معني الكلمة وايضاً النطق الصحيح لها كما تلاحظ في الصورة التالية 




  • قاموس Oxford Dictionaries
  • قاموس Dictionary


الخطوة الخامسة - طرق ووسائل اضافية ونصائح



اولاً يجب أن اخبرك بأن الخطوات بالاعلي هي الاساسية وهذه الخطوة فقط مجرد تكملة لمن يريد الزيادة او من يريد المزيد حتي يكون الموضوع شامل علي كل ما تود معرفته ، لذلك هذه الخطوة عبارة عن افضل المواقع التي تساعدك في تعلم الانجليزية وايضاً افضل قنوات اليوتيوب لتعلم الانجليزية وايضاً كيف تجد اشخاص للتمرن معهم علي التحدث ، ولكن دعني اكررها مرة اخري ، الخطوات بالاعلي هي الاساس ..



افضل قنوات اليوتيوب لتعلم الانجليزية





بعد أن تتعلم وتطبق الخطوات بالاعلي ، ستكون بحاجة الي ممارسة اللغة والبحث عن شخص للتحدث معه بالانجليزية ، وان لم تكن الدولة التي انت متواجد فيها بها اجانب من دول مختلفة فستعاني من ايجاد شريك لك ويجب عليك ملاحظة أن التعرف علي الاجانب من السياح فهذا الامر رائع وسيرحبوا جداً بذلك فيمكنك الذهاب الي الاماكن السياحية والتعرف علي السياح وهم بالاساس يكون غرضهم من الزيارة هو التعرف علي اشخاص من جنسيات اخري وثقافات اخري وايضاً انت مفيد بالنسبة لهم لانك تعرف العربية وستساعدهم كثيراً فتأكد تماماً من انهم سيرحبوا بذلك ولا داعي اطلاقاً من الخجل ! ،وان كنت ممن لا يريدون ذلك فيمكنك ايضاً التحدث من خلال الكمبيوتر من خلال برنامج Skype والبدأ في استخدام موقع Livemocha للبحث عن شريك لك فيمكنك البحث عن شخص لغته الاولي هي الانجليزية ويتعلم العربية وبذلك انت تساعده في تعلم العربية وهو يساعدك في تعلم الانجليزية.  ويمكنك ايضاً البحث علي جوجل عن اشخاص يقومون بالتحدث معك من خلال سكايب فما اكثرهم ! وكمثال بسيط هذه الصفحة بها العديد من الاشخاص ويتركون حساب السكايب الخاص بهم فاما ان تقوم باضافتهم والتحدث معهم او تقوم انت بترك حسابك علي سكايب لكي يضيفك اشخاص للتحدث معك.




ايضاً يمكنك استخدام موقع EnglishCentral وهو موقع يحتوي علي مجموعة من الفيديوهات لافلام كرتون وغيرها مع ترجمة باللغة الانجليزية تظهر علي الفيديو بالاسفل وتعاد اي كلمة منها بمجرد تحريك الماوس اليها ! ، هذا الموقع ابداااااع وانصح الجميع بتجربته ايضاً لان المقاطع الموجود عليه هي مقاطع مميزة ولم يتم انشاءها بغرض التعلم لذلك فهي ليست مملة.





الخلاصة




الخطوات بالاعلي هي ليست كلام نظري بل هي تجارب عملية لذلك انصحك باتباعها والتجربة فلن تخسر شئ. واتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح والا اكون قد اطلت عليكم فكل هدفي هو أن يكون الموضوع واضح بالنسبة للجميع وأن يتم تغطيه الفكرة بشكل مفهوم وشكراً لكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asaiss.forumotion.com
 
كيف تتعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر في ثلاثة شهور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أسايس  :: الفئة الأولى :: تعلم كل شي عن منتديات اسايس-
انتقل الى: