صنَّف تقرير الإعلام الاجتماعي الذي أصدرته كلية دبي الحكومية، وتم استعراضه في "قمة الحكومات الخليجية للتواصل الاجتماعي" التي اختتمت فعالياتها أمس الثلاثاء بدبي، المغرب في المركز العاشر ضمن 22 دولة عربية تستخدم موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك".
وجاء المغرب عاشرا في مجال استخدام موقع التواصل الاجتماعي بنسبة بلغت 16.4 في المائة، متقدما على عمان ومصر، ومتخلفا عن سوريا والسعودية وفلسطين والبحرين والكويت وتركيا، ولبنان التي احتلت الرتب الثالثة، والأردن التي أتت في المركز الثاني بنسبة 39.2 في المائة.
وكانت دراسة حديثة حول وسائل الإعلام الاجتماعي وشبكات التواصل قد أبرزت بأن 15% من المغاربة يستعملون الفايسبوك، ويحتلون الرتبة الثالثة في مشاهدة اليوتوب عربيا، والرتبة 13 في استعمال موقع التويتر.
وتصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في استخدام "فيسبوك" بنسبة بلغت 41 بالمائة، بالرغم من تراجع عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي بالإمارات للمرة الأولى منذ خمس سنوات، خلال الفترة من 7 يناير إلى 1 ماي من السنة الجارية بنسبة 1ر1 بالمائة، وذلك بعد توقف نحو 39 ألف و440 شخص عن استخدام الموقع.
المصدر